أنشطة للقيام بها بناء على طقس يوجياكارتا

يوجياكارتا، هي وجهة سياحية شعبية في البلاد الاستوائية وتتأثر بشدة من الطقس. الأنشطة وأماكن الجذب السياحي تعتمد على حالة طقس يوجياكارتا في أوقات معينة. ولذلك، فمن المهم أن تعطي اهتماما لوقت زيارتك لـ يوجياكارتا.

في هذه المقالة، سنقدم بعض النصائح حول الأشياء التي يمكنك القيام بها في يوجياكارتا حتى خلال موسم الأمطار. وهي كالتالي:

  • المشي بين أشجار توين بيرينجين: تقع هذه الأشجار البيرينجين بالقرب من كراتون يوجياكارتا وهناك الكثير من الأساطير المحيطة بهذه الأشجار. الأساطير الأكثر شعبية عن هذه الأشجار هي إذا كنت قادراً على المشي مباشرة بين الأشجار وانت تغمض عينيك، سيتم تحقيق كل أمنياتك. وتقول أساطير أخرى أنه يمكنك صد الأشياء السيئة التي تأتي في المستقبل بمجرد النجاح بالمرور من بين هذه الأشجار. كثير من الناس فشلوا في القيام بذلك من المحاولة الأولى، ولكن بعد عدة مرات، قد تكون قادراً على القيام بذلك. إذا كنت قد نسيت جلب الوشاح الخاص بك لتغطية عينيك، هنا يمكنك إستئجار وشاح بسعر 5000 روبية إندونيسية فقط.
  • مشاهدة رامايانا باليه في معبد برامبانان: هذه الباليه هو أداء مسرحي تقليدي الذي يقام في المسرح الخارجي من معبد برامبانان كخلفية للعرض. يتم تكييف سيناريو المسرحية من قصة حب من الهندوسية القديمة التي تحكي عن قصة الأميرة شينتا والملك راما. هناك أكثر من 200 شخص من الممثلين والراقصين الذين يؤدون هذا العرض الرائع. بالنسبة لأولئك الذين يحبون مشاهدة الرقصات الجاوية التقليدية مع الأزياء الملونة والفريدة من نوعها، هذه المسرحية هي بالتأكيد ما تبحثون عنه.
  • استكشف كراتون أو القصر الملكي: الاسم الكامل لهذا القصر الملكي هو كراتون كاسولتانان نجايوجياكرتا هادينجرات. أقام ملك يوجياكارتا وأسرته في هذا القصر. هذا المكان هو أفضل مكان للتعرف على الثقافة الجاوية مباشرة من الناس الذين يبنون ويحفاظون على هذه التقاليد التي على قيد الحياة حتى الآن. يمكنك الدخول إلى هذا القصر من مدخلين: تيباس باريويساتا و تيباس كيبراجوريتان. كل يوم، في 09:00، سيكون هناك برامج ثقافية جاوية مختلفة التي يمكنك مشاهدتها.

 

  • التجول حول ألون ألون سيلاتان كراتون: هذا المكان هو مكان عظيم لزيارته في فترة المساء الخاصة بك. المكان مزدحم جداً في الليل ومعظم الناس من السياح المحليين والناس المحليين الذين ببساطة يتمتعون في وقتهم. البعض منهم سوف يقومون بتحدي البيرينجين، في حين أن الآخرين يتذوقون المأكولات الشهية، أو ركوب سيارة الوميض. هذه السيارات الوميضة هي في الواقع سيارات متوسطة الحجم ومفتوحة مع مئات من الأضواء الساطعة والموسيقى الصاخبة. تحتاج فقط لدفع 15,000 روبية إندونيسية لركوب هذه السيارة في جولة واحدة. سيارة صغيرة واحدة قادرة على حمل 4 إلى 6 أشخاص.

 

تلك الأنشطة المذكورة أعلاه هي بعض من الأشياء التي يمكنك القيام بها في عطلتك الخاصة في مدينة يوجياكارتا بناء على الأماكن التي تعتبر يجب عليك زيارتها في يوجياكارتا. هناك المزيد من الأشياء التي يمكنك أن تجدها في هذه المدينة، عطلة قصيرة ربما لا تكفي لزيارة كل الأماكن. ولكن مع ذلك، هذه المدينة تستحق أن تكون الوجهة لعطلتك المقبلة.